نبي قاديان وتناقضاته العجيبة

نبي قاديان وتناقضاته العجيبة

نبي قاديان وتناقضاته العجيبة

يقول تعالى " ﻭَﻻَ ﺗَﻜُﻮﻧُﻮﺍْ ﻛَﺎﻟَّﺘِﻲ ﻧَﻘَﻀَﺖْ ﻏَﺰْﻟَﻬَﺎ ﻣِﻦ ﺑَﻌْﺪِ ﻗُﻮَّﺓٍ ﺃَﻧﻜَﺎﺛًﺎ "

هكذا فعل المرزا تماما نقض كل ما قاله كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا .

نكمل بعون الله ضمن سلسلة مالم تقرأه من قبل في كشف بطلان الأحمدية لنسلط الضوء هذه المرة على تناقضات المرزا الواضحة والتي يحاول أتباعه تجميلها بأي طريقة كانت .

إذ ادعى المرزا أنه نبي ورسول موحى إليه من الله وأن كل كتاباته وحي والهام وتأييد رباني ، والمعلوم أنه من غير المعقول ولا المقبول تناقض وحي الله ، والمرزا أكد أن الوحي النازل عليه مثل القرآن الكريم ، ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﻤﻴﺮﺯﺍ " ﺃﻗﺴﻢ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺃﻧﻨﻲ ﺃﺅﻣﻦ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﻨﺎﺯﻝ ﻋﻠﻲّ ﻛﻤﺎ ﺃﺅﻣﻦ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻭ ﺑﻜﺘﺐ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻷﺧﺮﻯ ، ﻭ ﺃﻧﻲ ﺃﻋﺘﺒﺮﻩ ﻗﻄﻌﻴﺎً ﻭ ﻳﻘﻴﻨﻴﺎً ﻛﻤﺎ ﺃﻋﺘﺒﺮ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻗﻄﻌﻴﺎً ﻭ ﻳﻘﻴﻨﻴﺎً " ﻛﺘﺎﺏ " ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﻮﺣﻲ " ﺹ 220.

ويقول في موضع آخر " ﺇﻧﻨﻲ ﺃﺅﻣﻦ ﺑﻘﻄﻌﻴﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﻨﺎﺯﻝ ﻋﻠﻲّ ﻛﻤﺎ ﺃﺅﻣﻦ ﺑﻜﺘﺐ ﺍﻟﻠﻪ " ﺹ 245 ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺟﻤﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻳﺎﻧﻴﺔ ﻟﻜﺘﺎﺏ"ﺗﺬﻛﺮﺓ"

وطبعا المرزا كان يعتبر مؤلفاته وكتاباته وحي من الله كما كتب بنفسه " ﺇﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺆﻟﻔﺎﺗﻲ ﺑﺎﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻫﻲ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ ﺍﻹﻟﻬﺎﻡ ﻷﻧﻨﻲ ﻛﺘﺒﺘﻬﺎ ﺑﺘﺄﻳﻴﺪ ﺧﺎﺹ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻓﺈﻧﻨﻲ ﺃﺣﻴﺎﻧﺎً ﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﻣﻌﻨﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻛﺘﺒﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﻧﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻣﻮﺱ ﺛﻢ ﺃﻓﻬﻢ ﺍﻟﻤﻌﻨﻰ "ﺭﻭﺍﻳﺔ ﺭﻗﻢ 104 ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺏ ﺳﻴﺮﺓ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ "

ويقول أيضا " ﻭ ﺃﻧﺎ ﺃﻗﺮﺭﻧﺎ ﺑﺄﻥ ﻛﺘﺒﻨﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﻦ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺫﻱ ﺍﻟﺠﻼﻝ " ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺨﺰﺍﺋﻦ ﺍﻟﺮﻭﺣﺎﻧﻴﺔ ، ﺟ 18 ﻛﺘﺎﺏ ﺇﻋﺠﺎﺯ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺹ1"

وبما أن المرزا حكم بنفسه أن ما عنده هو وحي الله فإن وجود التناقض فيه يكفي لاثبات بطلان ادعائه .

يقول الله تعالى " ﺃَﻓَﻼ ﻳَﺘَﺪَﺑَّﺮُﻭﻥَ ﺍﻟْﻘُﺮْﺁﻥَ ﻭَﻟَﻮْ ﻛَﺎﻥَ ﻣِﻦْ ﻋِﻨْﺪِ ﻏَﻴْﺮِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻟَﻮَﺟَﺪُﻭﺍ ﻓِﻴﻪِ ﺍﺧْﺘِﻼﻓًﺎ ﻛَﺜِﻴﺮًﺍ " النساء

ولن يتعب الباحث كثيرا ليقف على تناقضات كلام وكتابات المرزا ، بل لن نبالغ إذا قلنا سيمل القاريء من كثرة التناقضات .

والمرزا بنفسه يشاطرنا الرأي أن العاقل وصافي القلب لا يتناقض ولا تجد في كلامه اي اختلاف .

يقول المرزا " ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﻌﺎﻗﻞ ﻭ ﺻﺎﻓﻲ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺃﻱ ﺗﻨﺎﻗﺾ ﺃﻭ ﺍﺧﺘﻼﻑ . ﻭ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻥ ﻭ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻖ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻭ ﺗﻨﺎﻗﺾ" ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 10 ﺹ 142"

ﻭ ﻳقول في موضع ﺁﺧﺮ " ﻻ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻛﻼﻡ ﺍﻟﻜﺎﺫﺏ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻭ ﺗﻀﺎﺩ " ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 21 ﺹ 275

والآن لنستعرض بعض أقواله لنرى الكم الهائل من التناقض والاختلاف :

* ﻳﻘﻮﻝ المرزﺍ " ﻭ ﻟﻴﻜﻦ ﻭﺍﺿﺤﺎً ﺃﻧﻨﺎ ﺃﻳﻀﺎً ﻧﻠﻌﻦ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ، ﻓﻨﺤﻦ ﺍﻟﻘﺎﺋﻠﻮﻥ ﺑﺸﻬﺎﺩﺓ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻣﺆﻣﻨﻮﻥ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ﺧﺘﻤﺖ ﺑﺎﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺳﻠﻢ " ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﺷﺘﻬﺎﺭﺍﺕ ﺝ 2 ﺹ 297

لكنه يناقض نفسه فيقول :

" ﻟﻘﺪ ﺟﻌﻠﻨﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺒﻴﺎً ﻭ ﺧﺎﻃﺒﻨﻲ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻠﻘﺐ ﺑﻜﻞ ﺻﺮﺍﺣﺔ " ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 22 ﺹ 15 * يقول المرزا :

" ﺍﻧﻨﺎ ﻧﻜﻔـّﺮ ﻭ ﻧﻜﺬﺏ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ﻭ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻣﺤﻤﺪ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ " ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﺷﺘﻬﺎﺭﺍﺕ ﺝ 1 ﺹ 230

ثم يناقض نفسه و ﻳﺪﻋﻲ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻗﺎﺋﻼً :

"ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺭﺳﻞ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﺩﻳﺎﻥ" ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 18 ﺹ 231

* ﻳﻘﻮﻝ المرﺯﺍ " ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻻ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺃﻋﺪﺍﺀ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﺘﻘﻮﻟﻮﺍ ﺃﻥ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻭﺣﻲ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ﺟﺎﺭﻳﺔ ﻣﺎ ﺍﻧﻘﻄﻌﺖ ﺑﻌﺪ ﺧﺎﺗﻢ ﺍﻟﻨﺒﻴﻴﻦ " ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 4 ﺹ 335

ﺛﻢ كعادته يناقض ويخالف نفسه فيقول :

"ﻟﻘﺪ ﺃﻭﺣﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻟﻲ ﻭﺣﻴﺎً ﺗﺸﺮﻳﻌﻴﺎً ﺃﻳﻀﺎً ، ﺇﺫ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻌﻲ ﺳﻮﻯ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﺘﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻣﺮ ﻭ ﺍﻟﻨﻬﻲ ﻭ ﻗﺪ ﺃﻣﺮﻧﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﺎﺋﻼً " ﺍﺻﻨﻊ ﺍﻟﻔﻠﻚ ﺑﺄﻋﻴﻨﻨﺎ ﻭﻭﺣﻴﻨﺎ " ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 17 ﺹ 435

* ﻳﻘﻮﻝ المرزا " ﺇﻧﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﻘﻮﻝ ﺃﺑﺪﺍً ﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻔﺎﻫﺔ ﺣﻘﺎً ﺃﻥ ﻳﺘﻠﻘﻰ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻭﺣﻴﺎً ﻭ ﻫﻮ ﻟﻴﺲ ﺑﻠﻐﺘﻪ ﺃﻭ ﻻ ﻳﻔﻬﻤﻪ"ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 23 ﺹ 218

ﺛﻢ ﻳناقض نفسه بنفسه قائلا :

" ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺗﻠﻘﺎﻩ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻠﻐﺎﺕ ﻻ ﺃﻋﺮﻓﻬﺎ ﺇﻃﻼﻗﺎً ﻣﺜﻞ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻱ ﻭ ﺍﻟﺴﻨﺴﻜﺮﻳﺘﻲ ﻭ ﺍﻟﻌﺒﺮﻱ ﻭ ﻏﻴﺮﻫﺎ "ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 18 ﺹ 435

* ﻳﻘﻮﻝ المرزا :

"ﻟﻴﺲ ﻛﺎﻓﺮﺍً ﻣﻦ ﻳﻨﻜﺮ ﺩﻋﻮﺗﻲ ﻭ ﻻ ﻳﺼﺪﻗﻨﻲ" ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 15 ﺹ 432

وكعادته يناقض نفسه بنفسه فيقول :

"ﻟﻴﺲ ﻣﺴﻠﻤﺎً ﻣﻦ ﻭﺻﻠﺘﻪ ﺩﻋﻮﺗﻲ ﻭ ﺃﻧﻜﺮﻫﺎ ﻭ ﻟﻢ ﻳﺼﺪﻗﻨﻲ " ﺗﺬﻛﺮﺓ ﺹ 600

وللأسف الشديد لا أعرف كيف يكون بذيء اللسان نبيا ! بل هو تناقض في هذا أيضا فأقر أن السب واللعن والشتم والاساءة ليست من صفات الصالحين ثم ناقض نفسه ببذاءة لسان غير مسبوقة .

* يقول المرزا :

"ﺇﻥ ﺍﻟﺴﺐ ﻭ ﺍﻟﺸﺘﻢ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺳﻴﺮﺓ ﺍﻟﺸﺮﻓﺎﺀ" ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ 17 ﺹ 471

ويقول أيضا" ﺇﻧﻨﻲ ﻣﻔﻄﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻻ ﺗﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﻓﻤﻲ ﺃﻗﻮﺍﻝ ﺟﺎﺭﺣﺔ ﻭ ﻣﺆﺫﻳﺔ ﻷﺣﺪ " ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺝ٤ ص ٣٢٠

ويقول أيضا :

" ﺇﻥ ﺍﻟﺴﺐ ﻭﺍﻟﺸﺘﻢ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﻴﻦ ، ﻭﺃﻥ ﻣﺆﻣﻨﺎً ﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻌﺎﻧﺎً "ﺍﺯﺍﻟﺔ ﺍﻻﻭﻫﺎﻡ ﺻﻔﺤﺔ 66 .

يقول المرزا ناصحا أتباعه :

" ﺍﻥ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻷﻗﻮﻯ ﻻﺳﺘﻔﺰﺍﺯﻛﻢ ﻭﺇﺛﺎﺭﺗﻜﻢ ﺭﺑﻤﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺳﻤﺎﻋﻜﻢ ﺃﺣﺪﺍً ﻳﺴﺒﻨّﻲ ﺑﺄﻗﺬﺭ ﺍﻟﺸﺘﺎﺋﻢ ، ﻓﺄﻗﻮﻝ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻔﻮﺿﻮﺍ ﺫﻟﻚ ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﻠﻴﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﻠﻮﺍ ﺑﺎﻟﺼﺒﺮ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﻣﺜﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺴﺐّ " ﻛﺘﺎﺏ ﺷﺮﻭﻁ ﺍﻟﺒﻴﻌﺔ ﻟﻠﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺻﻔﺤﺔ 37 ، ﺍﻟﻤﻠﻔﻮﻇﺎﺕ ﺍﻻﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﻤﺠﻠﺪ 4 ﺻﻔﺤﺔ 157

يقول المرزا :

" ﺃﻧﺎ ﻟﻢ ﺃﺭﺩ ﻳﻮﻣﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﻱ ﺍﺣﺪ ﺑﻠﻐﺔ ﺳﻴﺌﺔ " ﺧﺰﺍﺋﻦ ﺭﻭﺣﺎﻧﻲ ﺍﻟﺠﺰﺀ 19 ﺻﻔﺤﺔ 236 ﻁ ﺍﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ .

ﻭيقول المرزا أيضا :

" ﺍﻹﺳﺎﺀﺓ ﻭﺍﻟﺘﻮﺑﻴﺦ ﻟﻴﺴﺘﺎ ﻣﻦ ﺃﻓﻌﺎﻝ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﻓﺎﻟﻤﺆﻣﻦ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻌﺎﻧﺎ " ﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﺹ 66 .

ﻭيقول المرزا أيضا :

" ﺍﻟﻨﻄﻖ ﺑﻜﻼﻡ ﻣﺎﺟﻦ ﻭﺑﺬﺍﺀﺓ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻟﻴﺲ ﺃﺳﻠﻮﺑﺎ ﻣﺸﺮّﻑ " ﺿﻤﻴﻤﺔ ﺍﺭﺑﻌﻴﻦ .

لكن المرزا يناقض نفسه بنفسه ويخالف كل ما قاله وكتبه :

يقول المرزا :

" ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺷﻲﺀ ﺃﻧﺠﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺨﺎﻟﻔﻮﻧﻨﻲ ﻫﻢ ﺃﻧﺠﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ ، ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻳﺎ ﺁﻛﻠﻲ ﺍﻟﺠﻴﻔﺔ ﻭﺃﻳﺘﻬﺎ ﺍﻷﺭﻭﺍﺡ ﺍﻟﻨﺠﺴﺔ " ﺃﻧﺠﺎﻡ ﺁﺛﻢ ﺻﻔﺤﺔ 21 ﻟﻠﻐﻼﻡ

ﻭقال المرزا عن ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻷﻣﺮ ﺗﺴﺮﻱ :

" ﻳﺎ ﻛﻠﺐ ﻳﺎ ﺁﻛﻞ ﺍﻟﺠﻴﻔﺔ "

ﻭقال ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻣﻬﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﻟﺮﻱ ﺍﻟﺠﺸﺘﻲ :

" ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻚ ﺍﻟﻮﻳﻼﺕ ﻳﺎ ﺃﺭﺽ ﺟﻮﻟﺮ ﻟﻌﻨﺖ ﺑﻤﻠﻌﻮﻥ ﻓﺄﻧﺖ ﺗﺪﻣﺮ "

ﻭﻗﺎﻝ المرزا ﻓﻲ سب ﻣﺨﺎﻟﻔﻴﻪ :

" ﺇﻥ ﺍﻟﻌـﺪﺍ ﺻﺎﺭﻭﺍ ﺧﻨﺎﺯﻳﺮ ﺍﻟﻔـﻼ ﻧﺴﺎﺋﻬﻢ ﻣﻦ ﺩﻭﻧﻬﻦ ﺍﻷﻛﻠﺐ "

وقال في قصيدته عن ﺳعد الله اللدهيانوي :

ﻭﻣِﻦَ ﺍﻟﻠﺌﺎﻡ ﺃﺭﻯ ﺭُﺟَﻴﻠًﺎ ﻓﺎﺳﻘًﺎ ……… ﻏُﻮﻻ ﻟَﻌﻴﻨًﺎ ﻧُﻄﻔﺔ ﺍﻟﺴُّﻔﻬﺎﺀِ

ﺷَﻜﺲٌ ﺧَﺒﻴﺚٌ ﻣُﻔْﺴِﺪٌ ﻭﻣﺰﻭّﺭٌ ……… ﻧَﺤْﺲٌ ﻳُﺴﻤَّﻰ ﺍﻟﺴَّﻌْﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﻼﺀِ

ﺇﻧﻲ ﺃﺭﺍﻙ ﺗﻤﻴﺲ ﺑﺎﻟﺨُﻴَﻼﺀِ ……… . . ﺃﻧَﺴﻴﺖَ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻄﻌﻨﺔ ﺍﻟﻨَّﺠْﻼﺀِ

ﺁﺫَﻳﺘَﻨﻰ ﺧﺒﺜًﺎ ﻓﻠَﺴْﺖُ ﺑﺼﺎﺩﻕٍ …… . ﺇﻥْ ﻟﻢ ﺗَﻤُﺖْ ﺑﺎﻟﺨﺰﻱ ﻳﺎ ﺍﺑﻦَ ﺑﻐﺎﺀِ

ﻭ يقول المرزا :

" ﻭﺗﺮﺍﺀﻯ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﺎﻟﻜﻼﺏ ﻭﺑﻌﻀﻬﻢ ﻛﺎﻟﺬﺋﺎﺏ ﻭﺑﻌﻀﻬﻢ ﻛﺎﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﻭﺑﻌﻀﻬﻢ ﻛﺎﻟﺤﻤﻴﺮ ﻭﺑﻌﻀﻬﻢ ﻛﺎﻻﻓﺎﻋﻲ ﻳﻠﺪﻏﻮﻥ " ﺍﻟﺨﻄﺒﺔ ﺍﻻﻟﻬﺎﻣﻴﺔ ﺻﻔﺤﺔ 63

ﻭقال عن ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻷﻣﺮ ﺗﺴﺮﻱ : " ﻳﺎ ﺃﺑﺎ ﺟﻬﻞ " ﺗﺘﻤﺔ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﻮﺣﻲ ﺻﻔﺤﺔ 26

وقال عنه أيضا : " ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺮﻳﺢ ، ﺍﻟﻐﺪﺍﺭ "ﺍﻋﺠﺎﺯ ﺍﺣﻤﺪﻱ ﺻﻔﺤﺔ 43 .

وقال المرزا عن ﺍﺣﺪ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﺼﺮﺍﻧﻲ : " ﻫﺬﻩ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﺍﻧﻪ ﻻ ﻳﻨﻬﺞ ﻃﺮﻳﻘﺎً ﻣﺴﺘﻘﻴﻤﺎً " ﺍﻧﻮﺍﺭ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺻﻔﺤﺔ 30 ﻟﻠﻐﻼﻡ .

ﻭﻳقول المرزا عن الهندوس " ﺇﻧﻬﻢ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻭﺭﺫﻳﻠﻮ ﺍﻟﻄﺒﺎﺋﻊ " ﺁﺭﻳﺔ ﺩﻫﺮﻡ ﺻﻔﺤﺔ 54 ﻟﻠﻐﻼﻡ .

ﻭيقول مادحا كتبه قاذفا كل من لا يقبلها " ﺗﻠﻚ ﻛﺘﺐ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﺴﻠﻢ ﺑﻌﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﻭﺍﻟﻤﻮﺩﺓ ﻭﻳﻨﺘﻔﻊ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﺭﻓﻬﺎ ﻭﻳﻘﺒﻠﻨﻲ ﻭﻳﺼﺪّﻕ ﺩﻋﻮﺗﻲ ، ﺇﻻ ﺫﺭﻳﺔ ﺍﻟﺒﻐﺎﻳﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺧﺘﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﻓﻬﻢ ﻻ ﻳﻘﺒﻠﻮﻥ " ﺍﻟﺘبليغ .

ﻭﻳقول المرزا عن ﻋﺎﻟم كبير ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ : " ﺭﻗﺼﺖ ﻛﺮﻗﺺ ﺑﻐﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻟﺲ " ﺣﺠﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺻﻔﺤﺔ 87

** كل ما نرجوه من كل أحمدي قرأ هذا المنشور أن يزن كلام المرزا بقوله تعالى " َ ﻭَﻟَﻮْ ﻛَﺎﻥَ ﻣِﻦْ ﻋِﻨْﺪِ ﻏَﻴْﺮِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻟَﻮَﺟَﺪُﻭﺍ ﻓِﻴﻪِ ﺍﺧْﺘِﻼﻓًﺎ ﻛَﺜِﻴﺮًﺍ ".......ثم احكموا بأنفسكم أهو من عند الله حقا ..!!!

هذا شيء يسير فقط وإلا فالتناقضات لا تعد ولا تحصى ويحاول أتباعه تأويل هذا ولي اعناق النصوص لعلهم يمررون تناقضات المرزا على القاريء البسيط ، ونكشف لاحقا ان شاء الله أمور أخرى كلها تكشف بطلان نبوة قاديان بوضوح تام ، وسيأتي اليوم الذي يستفيق فيه المخدوعين بها ويرون كم كانوا مغيبين ومستغفلين من طرف دعاة الاحمدية وتدليساتهم المختلفة .

بقلم/ أبو عماد الجزائري

بتاريخ : 29 يوليو، 2015 ·