طبقات خزي الميرزا المتراكمة في قصة محمدي بيغم

طبقات خزي الميرزا المتراكمة في قصة محمدي بيغم

طبقات خزي الميرزا المتراكمة في قصة محمدي بيغم

1: شخصٌ بلا عمل يعيش على صدقات الناس ولديه زوجةٌ مهجورة وله منها ولدان، وزوجةٌ أخرى له منها ولدٌ وبنت.. ثم يطلب يدَ طفلةٍ يزيد عنها 40 عاما. لقد فعل ذلك الميرزا عام 1887.

2: شخص يستغلّ حاجةَ قريبه فيشترط عليه تزويجه طفلته، وإلا لن يحقق له ما يطلب.

3: شخص لديه زوجتان و 4 أبناء، ثم يغري قريبه بإعطاء طفلتِه ثلثَ ما يملك على أن يقبلوا به عريسا. فيقول: " أني أعطي بنتك ثُلْثًا من أرضي ومن كل ما ملكته يدي" (التبليغ). فالمحترمون لا يتحدّثون عن المهر قبل أن يكون هناك موافَقَة مبدئية على الزواج. والمحترمون لا يسْعَون لإغراء الناس بأموالهم حتى يقبلوا بتزويجهم. هذا لا يفعله أحطُّ الناس.

4: شخصٌ يعرض على والد العروس إغراءات ليقبل به عريسا، فيقول: "ولا تسألني خُطة إلا أعطيك إياها... ولن تجد مثلي في رعاية الصلة ومودة الأقارب وحقوق الوُصلة، وتجدني ناصر نوائبك، وحامل أثقالك". (التبليغ)

5: شخصٌ يطلّق زوجته المهجورة سنوات لمجرد مشاركتها في عرس الطفلة المذكورة.

6: شخص يهدّد عمّةَ الطفلة بتطليق ابنتها إذا شاركتْ في هذا العرس.

7: وقد فعل وأمر ابنه بتطليق ابنة تلك العمّة، وأمر ابنه الثاني بتطليق زوجته أيضا انتقاما.

8: شخص يأمر ابنه بمقاطعة عجوز كانت قد تَبَنَّتْه صغيرا، حين كان أبوه مهملا إياه، لمجرد مشاركتها في العرس.

9: شخص يحلم بهذه العروس بعد 3 أشهر من زواجها: "في ثياب حمراء جميلة، فإذا هي شابّة تلبس مِن الرأس إلى القدمين ثوبًا أحمر من نسيجٍ مشبَّكٍ. ثم إنها عانقتْه". (التذكرة)

10: شخص يرى هذه العروس في أحلامه بعد أربعة أشهر من زواجها: "مقصوصةَ شعر الرأس، عاريةَ الجسد، وكريهةَ المنظر جدًا، فيقول لها ثلاث مرات: إن تأويل قصّ شعر رأسك هو موتُ زوجك". (التذكرة)

11: شخص ينسب إلى الله أنه هنأه بموتِ زوجها!! وزوجُها هذا بريء، ولعله لا يعرف أن الميرزا خطبها وأنّ أهلها رفضوه رغم الابتزاز، فما ذنبُه حتى نُهَنَّأَ بموته؟!! يقول الميرزا: "وهنّأني ربّي وقال: إنا مهلكو بعلِها كما أهلكنا أباها، ورادّوها إليك. الحقُّ من ربك فلا تكونن من الممترين... هذا ما بشِّرتُ من ربي". (التبليغ)

12: شخص يجعل من زواجه آيةً!! فيقول: تَرقّبوا النبوءة... ويسألونك أَحَقٌّ هو؟ قُلْ إِي وربّي إنه لَحَقٌّ وما أنتم بمعجزين. زوّجناكها، لا مبدِّلَ لكلماتي. وإنْ يروا آيةً يُعرضوا ويقولوا سحرٌ مستمرّ." (التذكرة في آخر 1891)

13: شخص يكرر أن الزواج منها آية حتى بعد زواجها، فيقول في 1893:

"إنا سنُريهم آية من آياتنا في الثيِّبة ونردّها إليك، أمرٌ من لدنا إنا كنا فاعلين. إنهم كانوا يكذّبون بآياتي وكانوا بي من المستهزئين. فبشرى لك في النكاح، الحقُّ من ربك فلا تكوننّ من الممترين. إنا زوّجْناكَها، لا مبدِّلَ لكلمات الله، وإنا رادُّوها إليك، إن ربك فعّالٌ لما يريد، فضلٌ من لدنا ليكون آية للناظرين. شاتانِ تُذبَحان". (تحفة بغداد)

والشاتان اللتان ستُذبحان هما والد محمدي وزوجها!!!

14: شخص لم يجد ما يستدلّ به على صدق دعواه عندما تركه أعزّ أصدقائه سوى زواجه الحتمي من هذه الطفلة، فيقول: "إن حالة مير عباس علي تدعو إلى الأسف الشديد، ندعو الله أن يرحمه. يجب أن ينتظر تحقق النبوءات التي ستظهر قريبًا... "زوجناكها لا مبدل لكلماتي". (إعلان آخر 91)

15: شخص زعم بُعَيْد أن انتهى موعد موت زوج هذه العروس مِن دون موته.. زعم أنه خاف. فنُشر قولُ هذا الزوج بعدم خوفه في مجلة إشاعة السنة.

16: شخص يُخزي أتباعه حين يحاول بعضهم أن يكذّب صحة القول المنسوب إلى زوج محمدي بيغم في مجلة إشاعة السنة أو غيرها، مع أنه لو لم يكن صحيحا لكذّبه هذا الزوج في عدد لاحق أو في مجلة أخرى، أو لكذّبه الميرزا نفسه، أو لرفع زوجُها شكوى ضد المجلة التي فبركت على لسانه الكذِب!!!

17: بعد ثماني سنوات من زوجها وبدلا من أن يبارك لها ويدعو لها بالستر، إلا أنّ هذا الشخص يستمر في ملاحقتها ويستمر في إضافة نصوص إلى وحيه، فيقول: "كذّبوا بآياتنا وكانوا بها يستهزئون. فسيكفيكهم الله ويردّها إليك، لا مبدل لكلمات الله، وإن وعد الله حق، وإن ربك فعّال لما يريد. قل إِي وربي إنه لحقٌّ، ولا تكن من الممترين. إنا زوّجْناكها. إنما أمرُنا إذا أردنا شيئا أن نقول له كن فيكون. إنما نؤخرهم إلى أجل مسمى أجلٍ قريب. وكان فضل الله عليك عظيما. يأتيك نصرتي". (الأربعين عام 1900)

18: وبدلا من أن يشعر بشيء من الخجل أو وخز الضمير، نراه يقول في عام 1900: "هذه النبوءة عن قراني يعترض عليها المعارضون السفهاء جهلا وتعصبا أنها لم تتحقق ويقولون ما معنى "زوّجناك" لأن الزواج لم يحدث، مع أنه يتضح جليا من جملة "يردّها إليك" أن هناك شرطا أن هذه المرأة تذهب مرة ثم تُرَدّ، وبعدها "زوّجناك"، فكانت أولا قريبة مني لقرابتها لي ثم ابتعدتْ وستعود مرة أخرى، وهذا هو معنى الردّ". (الأربعين)

19: لم ييأس هذا الشخص من ملاحقتها إلا في عام 1906، حيث أعلن قائلا: " فُسِخَ النكاح أو أُجِّلَ". (حقيقة الوحي)

20: لم يحدّد إنْ كان الزواج فُسخ أم أُجِّل، بل يُحتمل هذا ويُحتمل ذاك. وهذا استهتار بالعقود وبالشعائر وبالتقاليد وبالناس.

21: شخص يزعُم أتباعه أنها لم تكن نبوءة زواج!!! وأنّ وجود قبر والدة محمدي في مقبرة الميرزا دليل على تحقق النبوءة، ودليل على عظمة النبوءة، ودليل على عظمة أخلاق الميرزا وعظمة أعماله!! مع أنّ هذا القبر دليل على كذبهم في إيمان زوج محمدي بيغم أو أولاده، وإلا لأرونا قبورهم، و لأرونا صورة عن أقوالهم المنشورة في أي مجلة في ذلك الوقت، أي بعد أن كذَّب زوجُ محمدي بيغم ما نسبوه له من إيمانه بالميرزا. بل لأرونا اليوم أحدا من ذرية محمدي بيغم، ولو كان في هونولولو.

22: شخصٌ يزعم أتباعه أنّ زوج محمدي لو لم يَخَف النبوءةَ بموته لقال إنه لم يصدّقها ولو حصل هذا لبطلت النبوءة!!! وقد بيّنا لهم أنه فعل، فبُهتوا.

23: شخصٌ يزعم أتباعه أنّ زوج محمدي لو لم يَخَف النبوءة لأعلن ذلك بعد موت الميرزا، ولو فعَل لبطلت النبوءة، وقد بيّنا لهم أنه فعل، وأنّ هناك شهودا أربعة على قوله في الجريدة التي تحَدَّت الأحمديين، فوَلَّوا الدُّبر مذعورين، كما هي عادتهم.

فليفرح المؤمنون بنصر الله على كل محتال أثيم، وليثقوا أن الله لا يضيع أجر المحسنين، وأنّ للظالم يوما، وأنّ البسطاء سيتحرّرون.

#هاني_طاهر 19 يناير 2018