دحض وتفنيد أدلة صدق القادياني: [باطلها السادس والعشرون: الدليل الأخلاقي]

دحض وتفنيد أدلة صدق القادياني: [باطلها السادس والعشرون: الدليل الأخلاقي]

باطلها السادس والعشرون: الدليل الأخلاقي.

أبوعبيدة العجاوي

قالت القاديانية: يقول الله تعالى واصفا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم (وإنك لعلى خلق عظيم). فالنبي لا بد أن يكون على أعلى مستوى من الأخلاق وأن يكون نموذجا يُحتذى به. وقد أنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المسيح الموعود عليه السلام سيقفو أثره ولا يخطئ، وهذا ما يتبين من سيرته المطهرة عليه السلام فقد اقتفى سيده رسول الله صلى الله عليه وسلم حذو النعل بالنعل، فبرزت أخلاقه السامية في مختلف المجالات كعدم الرغبة في الانتقام، والعدل مع الخصوم وعدم تحري الإساءة لهم، والشجاعة والثقة المطلقة بالله ونصره، ومقابلة السيئة بالحسنة والغيرة الدينية والشفقة على خلق الله والصبر والتوكل على الله وغيرها من الخصال…

دحض وتفنيد:

أولا: أما الأخلاق فهذه نماذج:

(١) قذف الناس بأنهم أبناء زنا والعياذ بالله: 

"تلك كتب ينظر إليها كل مسلم بعين المحبة والمودة وينتفع من معارفها، ويقبلني ويصدق دعوني، إلا ذرية البغايا الذين ختم الله على قلوبهم فهم لا يقبلون". (التبليغ ١٠٠)

" فإن من علامة ابن الحرام أنه لا يتخذ الطريق السوي ويحب طرق الظلم والإجحاف… أما الذي يخطئ مرة ثالثة فهو ولد الحرام". (أنوار الإسلام وضياء الحق ٥١)

والله لستُ بباسل يوم الوغى … إن لم أشُنَّ عليك يا ابنَ بِغَاءِ (منن الرحمن ٥٧)

آذيتني حبثًا فَلَسْتُ بصادق … إن لم تمت بالخزي يا ابن بغاء (مكتوب أحمد ١١٩)

(٢) لعن الناس بأساليب عدة:

"لكن المشايخ الظالمين المعاصرين ينكرونها أيضا، ولا سيما رئيس الدجالين عبد الحق الغزنوي وجماعته بأسرها، عليهم نعال الله لعن الله ألف ألف مرة". (عاقبة آتهم ٢٢٩)

وإن الورى عمي يسبون عجلة … فليس بشيء لعنهم يا ابن أحمق

بل الله يُرجع لعن كلّ مزوّر … إليه فيمسي بالملاعين مُلحق

فدع عنك ذكر اللعن يا صيد لعنة … ألم تر ما لاقيت التَلَقَّلُقِ

أتزعم يا مَنْ لَعَنَني بالجفاء أن … تخلص مني بل تُدق وتُسْحَقِ

كحب إذا ما وقع في مِطْحَنِ الرَّحى … فيعركه دور الرحى ويدقق

لعنتم وإن الله يلعن وجهكم … ولا لَعْنَ إلا لعن رَبِّ ممزق (باقة من بستان المهدي- حجة الله ١٥٩)

في كتابه نور الحق سود صفحات عبارة عن ١٠٠٠ لعنة، كتبها بالشكل التالي لكي يتضح لك الأمر:

٩٢٣ اللعنة، ۹۲٤ ،اللعنة ۹۲٥ اللعنة ٩٢٦ اللعنة، ۹۲۷ اللعنة ۹۲۸ اللعنة ۹۲۹ ،اللعنة، ۹۳۰ ،اللعنة، ۹۳۱ اللعنة ٩٣٢ اللعنة ٩٣٣ اللعنة ٩٣٤ ،اللعنة ٩٣٥ اللعنة ٩٣٦ اللعنة، ۹۳۷ اللعنة ۹۳۸ اللعنة، ۹۳۹ ،اللعنة، ٩٤٠ اللعنة، ٩٤١ اللعنة ٩٤٢ اللعنة ٩٤٣ اللعنة، ٩٤٤ ،اللعنة ٩٤٥ ،اللعنة ٩٤٦ اللعنة ٩٤٧ اللعنة ٩٤٨ اللعنة ۹٤٩ ،اللعنة ۹۵۰ اللعنة ٩٥١ اللعنة ٩٥٢ اللعنة ٩٥٣ اللعنة، ٩٥٤ ،اللعنة ٩٥٥ ،اللعنة ٩٥٦ اللعنة ٩٥٧ اللعنة ٩٥٨ اللعنة ٩٥٩ ،اللعنة ٩٦٠ اللعنة ٩٦١ اللعنة ٩٦٢ اللعنة ٩٦٣ اللعنة، ٩٦٤ اللعنة ٩٦٥ اللعنة، ٩٦٦ اللعنة، ٩٦٧ اللعنة ٩٦٨ اللعنة، ٩٦٩ ،اللعنة، ۹۷۰ ،اللعنة، ۹۷۱ ،اللعنة، ۹۷۲ اللعنة ٩٧٣ اللعنة ٩٧٤ ،اللعنة ٩٧٥ ،اللعنة ٩٧٦ اللعنة، ۹۷۷ اللعنة ۹۷۸ ،اللعنة، ۹۷۹ ،اللعنة، ۹۸۰ ،اللعنة، ۹۸۱ اللعنة، ۹۸۲ اللعنة ٩٨٣ اللعنة، ۹۸٤ اللعنة ۹۸٥ اللعنة، ٩٨٦ اللعنة، ۹۸۷ اللعنة ۹۸۹ اللعنة ۹۸۹ ،اللعنة، ۹۹۰ ،اللعنة، ۹۹۱ اللعنة ٩٩٢ اللعنة ٩٩٣ اللعنة، ۹۹٤ ،اللعنة ۹۹٥ ،اللعنة ۹۹٦ اللعنة، ٩٩٧ اللعنة ۹۹۸ ،اللعنة، ۹۹۹ اللعنة ١٠٠٠ اللعنة. [نور الحق ١.٨]

جاء في [مجموعة الإعلانات] و [شحنة الحق ٥٣] وكرره عدة مرات كتبه وكتاباته:

اللعـ1ـنة
اللعـ2ـنة
اللعـ3ـنة
اللعـ4ـنة
اللعـ5ـنة
اللعـ6ـنة
اللعـ7ـنة
اللعـ8ـنة
اللعـ9ـنة
اللعـ10ـنة
وتلك عشرة كاملة.

(٣) سوء تعبيراته:

"يكاد يخرج بوله من الهيبة السلطانية". (مكتوب أحمد ١٧)

"يكلمون الناس من الإست لا من الأفواه". (حمامة البشرى ١٨٠)

"لا يعلمون إلا الأكل والنيك، ولا يؤثرون إلا الزينة والصيك". (منن الرحمن ٦٣)

"كمثل رجلٍ كان يأكل البُرازَ مِن مدة مديدة، ويحسبه من أغذيةٍ لطيفةٍ جديدةٍ، ولا يتنبّه على أنه رجس وقذر لا من أطعمة الآدميّين، فلاقاه رجل لطيف نظيف ومع ذلك زكي وظريف، فرآه يأكل الغائط فأَنَّبَه كما يؤنّب الحَكَمُ المايطَ، وقال ما تفعل ذلك؟ أتأكل البراز يا بُرازَ الخبيثين؟ فتندّمَ وفكّرَ في نفسه كيف يزيح برص هذه الملامة، وكيف ينجو من شناعة الندامة، فنَحَتَ جوابا كالذين يرون أُجاجَهم كماء مَعينٍ، وقال إني ما آكل البراز، وما كنتُ أن أحتاز فما أبالي الإفزاز، وما أوعزتُ إلى هذا الأمر الذي هو أكبر المكروهات، وإن هو إلا تهمةُ مَذّاعٍ ذي البهتانات وإني من المبرَّئين. وإن العدوّ ما عرف الحقيقة ونسِي الطريقة، فإني آكل أجزاءً غذائية التي تنفصل من الهضم الْمَعِدي بإذنِ خالق الأشياء، وتدفعها الطبيعة إلى بعض الأمعاء، فتخرج من المَبرز المعلوم مع قليل من الصفراء، فهذا شيء آخر وليس ببراز كما هو زعم الأعداء، بل هو غذاء أُعِدَّ لمثلنا الطيّبين". (نور الحق ١١٥)

(٤)سوء وصفه لخصومه:

"وتراءى بعض الناس كالكلاب، وبعضهم كالذئاب، وبعضهم كالخنازير، وبعضهم كالحمير، وبعضهم كالأفاعي يلدغون، وما من حيوان إلا وظهر كمثله حزب من الناس وهم كمثلها يعملون". [الخطبة الإلهامية ٦٣].

هل هناك نبي يخاطب خصمه شعرا هكذا؟! :

ومن اللئام أرى رجيلاً فاسقاً …غولاً لعيناً نطفة السفهاء

شكس خبيث مفسد ومزور … نحس يسمى السعد في الجهلاء

ما فارق الكفر الذي هو إرثه … ضاهى أباه وأمه بعماء

اذيتني خبثا فلست بصادق … إن لم تمت بالخزي يا ابن بغاء (الاستفتاء ١٣٠)

ثانيا: أما الانتقام فطابعه مع خصومه طابع انتقامي أخلاقه السابقة دلت عليه، ومن قصص انتقامه: قاطع أحد أولاده لأنه لم يؤمن به… لم يساعد والد محمدي بيغم عندما جاءه طالبا المساعدة، فاستغل ذلك وطلب الزواج من ابنته فلما رفض تزويجه انتقم منه ولم يساعده… شماتته في خصومه بموتهم أو موت أبنائهم أو إخوانهم أو مرضهم أو تعرضهم لأمر ما… ما أن يختلف مع خصم أو مخالف ما فأي شيء يحدث معه يصبح دليل عذاب وعقاب وانتقام من الله بحجة أن الله ينتقم له وينصره وما شابه ذلك… وهذه القصص كثيرة والكلام عنها كثير ومر سابقا بعضها.

ثالثا: أما الشجاعة المزعومة الغلام القادياني بعيد عن أي مظهر من مظاهر الشجاعة، فمن شجاعته عند القاديانية أنه دعى فيكتوريا ملكة بريطانيا للإسلام، أما نحن فنرى الأمر مختلفا فلو كان شجاعا وواثقا ثقة مطلقة بالله -نسأل الله الثقة بالله- أنه ينصره لـ :

١- لما احتمى بسيف الدولة البريطانية.

٢- لكان ذهب للحج والعمرة.

٣- لسافر إلى بلاد إسلامية كثيرة.

لكنه يعلم أنه متهم بالخيانة والعمالة، فكيف له أنه يخرج من بلاده، والشجاعة هبة من الله، وإن أهم مظهر من مظاهر الشجاعة السيف والقتال، في هذا الميدان يظهر الشجعان كحال محمد عليه الصلاة والسلام وصحبه، ولقد كان والد القادياني وأخوه خونة يقاتلون مع الاستعمار البريطاني ضد المسلمين، وبما أن الغلام القادياني لا في العير ولا في النفير ولا يصلح لشيء، وجدوه يصلح لمهمة من نوع آخر هي الخيانة ذات الطابع الديني.


✵✵✵✵✵✵