تناقضات غلام أحمد القادياني في إدعاء النبوة

تناقضات غلام أحمد القادياني في إدعاء النبوة

محمد رشاد وزيري

تناقضات غلام أحمد القادياني في إدعاء النبوة :

اولا: الغلام ينكر ادعاؤه النبوة..

1. يقول غلام احمد القادياني : " وما كان لي أن ادعي النبوة وأخرج من الإسلام وألحق بقوم كافرين... فكيف ادعي النبوة وأنا من المسلمين؟". حمامة البشرى ص 165

هنا نجده يعترف ان ادعاء النبوة بعد محمد صلى الله عليه وسلم خروج من الإسلام وكفر.

2. ويقول أيضا:" معاذ الله ان ادعي النبوة بعدما جعل الله نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين". حمامة البشرى ص 172

هنا نجده يعترف ان معنى خاتم النبيين هو آخر النبيين (مع العلم ان القاديانية تزعم ان معنى خاتم النبيين تعني افضل النبيين)

3.ويقول أيضا : " ما كان الله ان يرسل نبيا بعد نبينا خاتم النبيين ، وما كان ان يحدث سلسلة النبوة ثانيا بعد انقطاعها ، وينسخ بعض أحكام القرآن ، ويزيد عليها ، ويخلف وعده ، وينسى إكمال القرآن ، ويحدث الفتن في الدين المتين ". التبليغ ص 8

هنا نجده يعترف ان النبي صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ويعترف ايضا ان النبوة انقطعت ويعتبر ان ادعاء النبوة بعد محمد هي فتن في الدين

4. ويقول أيضا :" فلا شك انه من آمن بنزول المسيح الذي هو نبي من بني إسرائيل فقد كفر بخاتم النبيين. فيا حسرة على قوم يقولون ان عيسى بن مريم نازل بعد وفاة رسول الله ، ويقولون انه يجيئ وينسخ من بعض احكام الفرقان ويزيد عليها ، وينزل الوحي اربعين سنة ، وهو خاتم المرسلين . وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( لا نبي بعدي) وسماه الله تعالى خاتم النبيين فمن اين يظهر نبي بعده ؟ الا تتفكرون يا معشر المسلمين ؟" باقة من بستان المهدي ص 37

هنا نجد غلام احمد القادياني يقول للمسلمين ان من آمن بنزول المسيح فقد كفر بخاتم النبيين وهو هنا ايضا يعترف ان محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ونجده ينكر نزول الوحي بعد محمد صلى الله عليه وسلم ويذكر تفسير خاتم النبيين كما فسره الرسول صلى الله عليه وسلم : (لا نبي بعدي ) .

5. ويقول ايضا :" وقد ختم الله برسوله النبيين ، وقد انقطع وحي النبوة ، فكيف يجيئ المسيح ولا نبي بعد رسولنا ".باقة من بستان المهدي ص 14

هنا نجد غلام احمد القادياني يعترف ان الله ختم بالنبي صلى الله عليه وسلم النبيين وانه لا نبي بعده.

6. ويقول ايضا : " واني والله أؤمن بالله ورسوله ، وأؤمن بانه خاتم النبيين ، نعم قلت ان اجزاء النبوة توجد في التحديث كلها ، ولكن بالقوة لا بالفعل ، فالمحدث نبي بالقوة ، ولو لم يكن سد باب النبوة لكان نبي بالفعل".حمامة البشرى ص 170

هنا نجده يعترف ويقول انه يؤمن بان الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وان باب النبوة قد سد

هذا ما قاله غلام احمد قبل ان يدعي النبوة ،

لكن عندما ادعى غلام احمد القادياني النبوة ناقض نفسه فماذا قال ؟

1.يقول غلام احمد القادياني :" فيا أحبائي أياكم ان تتبنوا عقيدة انقطاع نزول الوحي بعد بعثة إنقطاع المصطفى صلى الله عليه وسلم . فالحق والحق أقول لكم ان كل باب محتمل ان يسد ولكن باب نزول روح القدس لا ينسد ". سفينة نوح ص38

هنا نجده يقول لا تتبنوا عقيدة انقطاع الوحي لان كل باب يسد الا باب الوحي.

2. يقول ايضا :" اني احد من الامة النبوية ، ثم مع ذلك سماني نبيا تحت فيض النبوة المحمدية ". الاستفتاء ص 21

هنا اصبح غلام احمد من امة النبي صلى الله عليه وسلم ونبي ايضا .

3. يقول ايضا :" فما دمت رسولا من الله ولكن دون شريعة جديدة ودون ادعاء جديد وبغير اسم جديد ، بل جئت حاملا اسم النبي الاكرم خاتم الانبياء جئت تابعا ومظهرا له صلى الله عليه وسلم ". نزول المسيح ص 2

هنا نجده يدعي انه رسول واصبح كونه رسول لا يتناقض مع صفة النبي ب خاتم الانبياء .

4. يقول ايضا :" اني لست نبي فقط بل نبي من ناحية وتابع للنبي صلى الله عليه وسلم ومن امته من ناحية اخرى لكي تثبت قوة النبي صلى الله عليه وسلم القدسية وكمال فيضه ". حقيقة الوحي ص 139

هنا نجد غلام احمد القادياني يقول انه ليس نبي فقط بل من امة محمد صلى الله عليه وسلم مع انه في السابق كان يقول من ادعى النبوة بعد محمد فقد كفر (فكيف اصبح الان نبي ومن امة محمد).

5. وقال :" واقول حالفا بالله الذي نفسي بيده انه هو الذي بعثني ، وهو الذي سماني نبيا ، وهو الذي دعاني مسيحا موعودا ، وقد اظهر لتصديقي آيات عظيمة يبلغ عددها ثلاثمائة ألف ". حقيقة الوحي ، تتمة حقيقة الوحي ص 462

هنا يحلف انه الله بعثه وسماه نبي ومسيح موعود

وصدق الله تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )

مثل النبي في القوة و ليس في الفعل أي ليس نبيا فعليا ( هذا كلامه)

------------