اشكالات قاديانية

اشكالات قاديانية

أبو عمران

اشكالات قاديانية

________________

يقول الميرزا في كتابه ينبوع المسيحية:

"اعلموا أن هذه الديانة التي تُشاع باسم المسيحية إنما هي دين بولس وليست دين المسيح (، إذ لم يعلّم المسيحُ الثالوثَ في أي مكان قط، بل لم يزل حتى وفاته يدعو إلى الله الأحد الذي لا شريك له. ثم بعد وفاته ظل أخوه يعقوب - الذي كان خليفته وكان رجلا صالحًا - يعلّم وحدانية الله تعالى. وقد بدأ بولس يعارض هذا الرجل الصالح بدون داع، وأخذ يعلِّم الناس ما يتنافى مع عقائده الصحيحة، وتطرَّفَ بولس في عقائده لدرجة أنه لفّق دينًا جديدًا، وأخرج جماعته من العمل بالتوراة كلية، وعلّم الناس أنه لا حاجة للعمل بالشريعة في الديانة المسيحية بعد فداء المسيح".

تاريخ وفاة بولس حسب أغلب المراجع وحسب المؤرخ ويل ديورانت في كتابه قصة الحضارة هو 64 أو 67 ميلادية.

يقول الميرزا ان المسيح توفي بعد أن عمر 120 سنة وهذا يعني 120 ميلادية.

=اذن بولس توفي قبل المسيح بحوالي 53 سنة:53=67-120

لاحظ قول الميرزا:[لم يزل حتى وفاته يدعو إلى الله الأحد الذي لا شريك له. ثم بعد وفاته ظل أخوه يعقوب - الذي كان خليفته وكان رجلا صالحًا - يعلّم وحدانية الله تعالى. وقد بدأ بولس يعارض هذا الرجل الصالح بدون داع]

أي أن المسيح بعد وفاته خلفه أخوه يعقوب الذي بدأ بولس بمعارضته.

فالسؤال:

1-أيهما توفي أولا المسيح أم بولس؟(الحل والجواب أن يكون المسيح من توفي أولا ورفع في سن 33 )

2-لقد أكد غلام أحمد أن بولس هو أول من فتح أبواب الكفر بلدعاء لألوهية المسيح فكيف لا يحارب المسيح الصليب لمدة 90 عاما ؟كيف يقبل الاختباء في كشمير كل هذه المدة دون أن يفعل شيئا وينقض التحريف الذي أحدثه الضالون المحرفون؟؟؟ثم كيف لم يعلمه الله بضلالهم أو على الأقل بانتشار بذرة الضلال فيهم؟

3-هل النصارى فسدوا بعد وفاة عيسى أم في حياته؟؟؟ لأن الميرزا يقول أن بولس هو الذي جعل المسيح الها.